الثلاثاء، 28 يوليو، 2015

من كتاب علم النفس للصف الثانوي (مفاهيم ومعان)





   من المثل حكايا وعبر علمتني امي 

no rose wihtot Athorn
                                                                                                                                من لاشئ   نصمم نكون نشكل منتج له قيمته الجمالية تتصف بميزة التذوق الفني التشكيليالبصري التحضيرى.
علمتني امي لااقتطع آراك.
ولاحفنة ذرة رمل ليكون لغيري              

* من لاشئ الى شئ و معان تجريدية من الاشياء الصغيرة نكون ونشكل منتج له قيمته التذوقي.                                         *عودتني امي ان اقرا وان تكون ثقافة القراءة ذوق وقبل كل شئ تزود بوليسي (الضمير )متنبها لحقوق الاخرين
قال تعالى (ولاتبخسوا الناس اشيائهم)
*من الفن اسلوب خداع البصر اقتبست من بلاطات الاسرة
الخوطوط المتوازة المتقابلة التي تكون مساحة من المربعات المتكررة فتشكلت لعبة الشطرنج وكونت من اللعبة تشكيلا 
من (خامة الكرتون للالات الفائضة المستهلكة كقطعة تراثية 
مزجت تراب ورمل الوطن بناء فني في نظرية دامت تنفيذها تطيبقات عملية 1406الى عام 1436
تقتنص الفكرة تلو الفكرة تذكرني بصرخات الثكالى في فلسطين
ورواندا,وفي عاصفة الحزم تلك الامهات تعلمنا كيف يكون 
العطاء لتكون ارضية من مركز اغاثة (بارك الله في صحة الملك سلمان)


 *تعودت عيناي على قراءة الكتب امي عودتني بغذاء عقلي ليس مدحا لكن ماعظم امك ؟وعظم الكتاب اذا تعلمت حكمة ونشرت معرفةوقرات بوعي الانسان وعقل مدرك.
*في فضاءات تجاربي الفنية التكونيةاكتشفت
ان من لاشئ نكون خطة مواضيع فنية خطية 
من حروف اللغة العربية من(حبر الباركر حبر ايام امي في الزمن الجميل قبل ان تخطفه الابصار وزعت الحبر بمعنى كبيته على صفحة بيضاء وبالكلوركس وزعت وكونت منهج وخطة فنية تكونية من حروف اللغة العربية ولوحة 1400 في ماليزيا الان كولالبور والتوينز المعماري الهندسي مستوى العالم 
الاسلامي ؟للرمل ؟ للرمل ؟ صرخة اعادة تشكيل العمل الذي دام تطبيقه 29 عام صرخة لم تحن بالوقت لتنمية الامانة الذاتية في الفنان باسلوب رسوم الاطفال لمراجعة 
العلامات الجبرية التي تركز على لغة الاصرار 
بالمشاركة العالمية ونشرها وعند التطبيق 
علمتنا الام حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان القران شفاء للقلوب الغافلة كيف؟
ندرك ان الفن ينقي الذات ؟كيف ندرك ان الفن يقوي الوازع الديني في عالم النشأوالكبار .*
من وجهة نظري :
ادهش واذهل ان فكر المواطنة ربت في نظرياتي الامانة والصدق وان اكون سفيرة بذرات الرمل الذى استشقته وللاخرجه فس سماء الوطن ياهذه بكل احترام انا لااطبق عقوبة ولكن تركتك تفكري انا متابعة ضميرك والعدل لاياتيك العقاب من حيث احتسبت لاتعرضي ؟انا اسمه ملاكا (   من فضلك تراجعى الفكرة لذرات الرمل للوطن في (المملكة العربية السعودية )نحن مع علي الشأن سلمان الابي راس العدل قريبا انشاء الله.                           
                                     اعدادالمعلمة
  *فكرة ذرات الرمل من عام1400ونفذتلمدى29 عام واعادة صياغتها بعد تجارب لتوثيق كل من نظريتي (من الاشياء الصغيرة والكبيرة نكون ونشكل منتج فني بخامات البيئةاعادة صياغته في هدايا الحجاج من عام 29الى عام 36
*نظرية  خلقتك ولم تك شيئا من لاشئ الى شئ   
                                        اسمه ارشد معصوم بن سيف ملاكا

انت&انت انا اكتب معان &مفاهيم

                  
مفاهيم ومعان:نقدر نعم الله بالحمد والشكر ونحترم حقوق الغير بالاحترام والتقدير  .
الادراك الحسي : له وظيفةهامة في الحياة 
حيث يدرك به الكائن الحي مايؤذيه فيتجنبه,ومايفيده يتقنه.
يتم ادراكنا للعالم الخارجي بالحواس الظاهرة,وهي السمع,البصر,الشم,الحواس 
والحواس الجلدية
 الاحساس الداخلي:ندرك بما يحدث فينا جسميا,عدم الاتزان العضوي والكيمائ,كالجوع,العطش,الالم,يشترك في وظيفة الادراك الحسي الانسان,والحيوان


ورب العباد ميز الانسان(بوظيفة ادراك هامة(العقل) لا يفكر بالمحسوسات فقط ,


يفكر بالمعان المجردة :كالخير,والشر,والفضيلة,والرذيلة,كما يستدل بها على وجود الخالق وقدرته سبحانه وتعالى.





الحواس في القران الكريم:


يولد الانسان وهو لايعلم شيئا,ثم لايلبثان تبدأ حواسه في اداء وظائفها,فهو يتاثر بمايقع عليه من 


مؤثرات خارجية تحدث فيه احساسات مختلفة الذي يتكون منه فيما بعد ادراكه ومعرفته للعالم الخارجي.


الاية,من القران الكريم قال تعالى( ان الذين كفروا بآياتنا سوف نصليهم نارا كلمانضجت جلودهم بدلنهم جلوداغيرهاليذقوا العذاب ان الله كان عزيزا حكيما)

 الاحساس:هو نأثير المنبهات على اعضاء الحس.
الادراك:هو تفسير المحسوسات في ضوء خبرتنا السابقة.

الادراك يختلف من شخص لاخر تبعا لخبراته السابقة :بمعنى الطفل والراشد ادراك كل منهما يختلف عن الاخر بسبب الخبرة كل فرد في المجتمع تختلف خبرته لتنفذ اهدافة بصورة مستدامة؟والبعض الاخر يوصل المعلوات الفنية التشكليةبالتقليد مع الهدف الاستثماري الذاتي وايضا ماهو ذاتي لطرح فكره !ونظرية, اومبادرة في رسالة الكلمة جاذبة,خطوة اولى لبث ونشر رسالة ثقافية نبدأها 
بالقراءة التثقيفية التي تنشد في اهدافها حفظ الفكر والامانة الذاتية وتاكيد الوازع الديني في الانسان لايكون الا 
بالوعي من الانسان للادراك ردود افعاله اذا القراءة التثقيفية الدينية تعلم النشأ معنى الادراك*
كل مسئول راع  
* انا معلمة تربية فنية واعداد تربوي خبرة 29 عام لاادعي العلم والمعرفة لكن نشأت على حب القراءة واتمنى خدمة بلدي بقراءتي التي اكدت ادراك ان الخبرة في العمل والتطبيق من رحلاتي لمناطق المملكة بالتنفيذ العملي واؤمن بالكلمة جاذبة بارك الله كل متابعي.

*كل الشكر للملك الحكيم خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان)بارك الله تشجيعه الجبار                 اسمه ملاكا